كيفيه تنظيف الكنب

230

كيفيه تنظيف الكنب

تعتبر المقاعد و الكنب من اهم الاثاث في المنزل و لا يخلو منزل منها بالطبع ، و تكون علي هيئه ( انتريه – صالون – ركن – مقاعد خشبيه او اي نوع اخر ) ، فهي بالاضافه الي فائدتها في المنزل من اجل الجلوس عليها لها منظر رائع ،فهي تضفي للمنزل ديكور خاص و جمال خاص لها من حيث الوانها او نوعها كلاسيك او مودرن .

و لان الكنب تعتبر اغلبيه كثيره الاستهلاك في المنزل سواء الجلوس امام التليفزيون او لجلوس الضيوم او لتناول الطعام فانها تتعرض للكثير من البقع و الاتساخات و الاتربه و خاصا اذا كان يوجد في المنزل اطفال فان الاطفال دائماَ مهملون و يلمسون الكنب بأيديهم المتخسه او يقومون بسكب الطعام و العصائر  عليها فانها تسبب في مشكله كبيره لان البقع في الكنب تترسب للداخل و اذا لم يتم تنضيفها فوراً تتسبب في عفونه داخل الكنب .

نقم لكي سيدتي في مقالتنا اليوم عن كيفيه تنظيف الكنب المنجده او الكنب الجلد .

كيفيه تنظيف الكنب
كيفيه تنظيف الكنب

تميل الكثير من السيدات الي استخدام الكنب الجلديه في منزلها نظراً لانها لديها رقي و ديكور مختلف عن الكنب الاخري ، تتواجد الكنب الجلديه بكثره خاصاً في الشركات و المكاتب و المستشفيات و الاماكن الخاصه و الحكوميه و لانا مريحه ايضاً في الجلوس سهله التنظيف عن الكنب المنجده .

و لكنها ايضاً تتعرض للاتساخات و البقع مثل بقيه الكنب الاخري و يجب تنظيفها ع الفور .

كيفيه تنظيف الكنب الجلديه :-

  1. أولاً ابتعدي عن استخدام الماء بكثره عند تنظيف الكنب الجلديه لانها احياناً تتسبب في بقع اخري كما انها غير امنه للجلد .
  2. استخدمي المكانس الكهربائيه في التنظيف فانها امنه جداً للارائك الجلديه .
  3. استخدمي الصابون الذي يحتوي علي زيوت ، حيث ان الزيوت امنه جداً و لا تترك بقع ع الكنب و تنظيف الكنب الجلديه و تعطي لها لمعان و بريق .
  4. استخدمي القليل من الماء مع صابون يحتوي علي نسب زيوت و قطعه قماش و قومي بتنظيف الكنب بحذر و عدم التدليك بشده ، سوف تخرج البقعه بسهوله جداً .
  5. يومياً قومي بمسح الكنب الجلد بقطعه قماش نظيفه لعدم التعرض الي بقع او اتربه او عفن .
  6. اذا لاحظتي بقع علي الكنب فورا قومي بتنظيفها و لا تتركيها .
كيفيه تنظيف الكنب
كيفيه تنظيف الكنب

يعتبر تنظيف الكنب المنجده متعب جداً اذا تركتي البقع دون تنظيفيها لفتره ، تتميز الكنب المنجده بالوان رائعه تعتطي للمنزل منظر مبهر و ديكورات رائعه و لكنها ايضاً تحتاج عنايه كامله و اهتمام حتي لا يضيع هذا المنظر الرائعه بالبقع و الاتساخات و الاتربه .

تتعرض الكنب لبقع مثل سكب الطعام او العصائر او بسبب لعب الاطفال و لكن عليكي سيدتي عند ملاحظه البقع تنظيفها فوراً .

كيفيه تنظيف الكنب المنجده :-

  • يعتبر الخل الابيض من الوسائل الامنه للتنظيف و استخراج البقع : قومي ببخ الخل علي البقعه و تدليك البقعه جيداً ثم استخدمي منظف امن لاستكمال ازاله البقعه اذا لم تزال .
  • خصصي يوم في الاسبوع لتنظيف الكنب بالمكنسه الكهربائيه لازاله الاتربه المتراكمه .
  • اذا كانت البقع واضعه و صعب تنظيفه استخدمي ماكينه البخار الالمانيه للتنظيف .
  • لا تقومي باستخدام الماء بكثره عند التنظيف لانه يترسب الي الداخل و يتسبب في عفونه الكنب .
  • عقب التنظيف عرضي الكنب لمكان به هواء او ضعي مروحه امام الكنب حتي تعمل علي تهويتهم للتجفيف.

عليكي اتباع هذه الارشادات للحصول علي ارائك نظيفه خاليه من البقع تماماً .

 

التعليقات مغلقة.

Call Now Buttonاتصل الان