كيفية الحفاظ علي المياه

على الرغم من أن العديد من الأماكن تعاني من وجود الأنهار والبحيرات القذرة، فأن الخبر السار هو أن هناك الكثير لك ولعائلتك من ما يمكن القيام به للحفاظ على المياه بصورة نظيفة.

هل ترغب في الحفاظ على المياه وحمايتها في مجتمعك؟ لذا جرب بعض هذه الأفكار.

المواد الكيميائية التي نستخدمها في منازلنا كل يوم مثل الطلاء، مواد الرش في الاعشاب، مبيدات الحشرات وغيرها الكثير. لا ينبغي أبدا إن تكون في نهاية المطاف في مياهنا. وهنا يجب إن تقرأ التسمية الخاصة بهذة المواد وقم باستدعاء قسم التخلص من النفايات في مدينتك لمعرفة كيفية التخلص من هذه المنتجات بطريقة امنه.

حيث ان بعض الأماكن لديها نفايات خطرة ويجب  التخلص من النفايات بطريقة امنه. حيث يجب إن تقوم بتشجيع والديك لاستخدام أقل انواع من الأسمدة والمبيدات وإعادة تدوير زيت المحرك والطلاء.

كما يجب استخدام منتجات آمنة كلما كان ذلك ممكنا وذلك من خلال التحدث مع والديك حول استبدال بعض المواد الكيميائية السامة في منزلك مع منتجات غير سامة. فالمنتجات الآمنة التي يستخدمها الناس، ينتهي بها المطاف عدد أقل من المواد الكيميائية غير الصحية في مياهنا.

ويجب أيضا إعادة تدوير جميع القمامة والتخلص منها بشكل صحيح حيث إن الأشياء التي لا تكون قابلة للتحلل – والتي لا تنهار طبيعيا من تلقاء نفسها – يمكن أن تلحق الضرر بالمجاري وتنتهي بشواطئ المياه ومياهها.

استخدامات المياه من حولنا:

كل المياه التي نستخدمها تأتي من البحيرات المحلية، الأنهار، والجداول أو طبقات المياه الجوفية، اعتمادا على مدينتك والدولة التي تقيم بها. وتتعدد الأستخدامات المختلفة للمياة من حولنا وفقا لما يلي:

الاستخدامات المنزلية. حيث تستخدم الأسرة المعيشية الكثير من المياه. قد يستغرق ما بين 30 و 40 غالون لحمام واحد في حين أن المرحاض العادي يستخدم حوالي 5 جالون من الماء لكل تدفق. وسوف نستعرض في هذا المقال استخدامات المياه المختلفة في الصناعات المتنوعة.

حيث تستخدم المدن المياه من أجل مكافحة الحرائق وتنظيف الشوارع وسقي المناطق العامة مثل المتنزهات والعشب والأشجار والشجيرات والزهور. وتستخدم المياه أيضا لملء نوافير الشرب العامة، بما في ذلك تلك الموجودة في المدارس والمكتبات. جميع الشركات المختلفة في مجتمعك تستخدم أيضا كميات كبيرة من المياه.

فكر في كل المياه التي يتم استخدامها من قبل المطاعم والمستشفيات والمغاسل والتنظيف الجاف وملاعب الغولف والفنادق وغسيل السيارات ومحلات التجميل ومحلات الحلاقة ومحطات الوقود والنوادي الصحية وكذلك جميع الشركات الأخرى في المدينة. وهذه كلها تضيف طلبا كبيرا على إمدادات المياه المحلية.

استخدامات المياه المختلفة في الزراعة حيث أن كمية المياه اللازمة لتشغيل مزرعة هي كمية هائلة. عندما نفكر في المياه في الزرعة، فنحن نفكر في سقي المحاصيل.

كما تتطلب زراعة محاصيل الخضروات والحبوب الكثير من المياه. وتستخدم المياه في نشر الأسمدة ومبيدات الأعشاب ومبيدات الآفات، التي تنتج غلة محصولية أكبر (والتي تلوث المياه أيضا).

وتستخدم معظم المياه المستخدمة في المزارع لأغراض الري. وتظهر الدراسات أنه باستعمال الري بالتنقيط، يمكن للمزارعين الحفاظ على ما يصل إلى 60٪ من المياه التي قد يستغرقها عادة لري محاصيلهم باستخدام أنظمة الري الأخرى.

كما ان الماء ضروري أيضا في الصناعة كما هو ضرورى لتشغيل الآلات. حيث يستخدم الماء لتبريد المعدن الساخن كما هو الحال في إنتاج الصلب.

الماء هو أيضا عنصر مهم في العديد من المنتجات مثل المواد الكيميائية والمخدرات والمستحضرات والشامبو ومستحضرات التجميل والمنظفات، وكذلك المشروبات. وتستخدم المياه في تجهيز الأغذية وفي المصانع والعمليات الصناعية التي لا حصر لها بما في ذلك تصنيع الورق.

يجب أن تكون المياه المستخدمة في تجهيز الأغذية والمشروبات نظيفة تماما، في حين أن الصناعات الأخرى مثل التصنيع قد تستخدم نوعية أقل من المياه.

كما أن المياه تستخدم في الترفيه والنقل. حيث يتمتع العديد من الناس بالصيد وركوب القوارب والإبحار والتجديف والسباحة، فضلا عن العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى التي تعتمد على المياه.

كما أن الكثير من الناس أيضا يستخدموا القوارب والعبارات لتخفيف من ازدحام المواصلات أثناء الذهاب إلى العمل كل يوم في حين يتمتع الآخرون بالذهاب إلى الرحلات عبر السفن السياحية أو مجرد الذهاب الإبحار.

لذا يجب أن نقوم بالحفاظ على الماء بكل ما أوتينا من قوة، حيث وعلى الرغم من أن حاجتنا إلى مصادر المياه العذبة تتزايد باستمرار (بسبب النمو السكاني والصناعة)، فإن إمدادات المياه تبقى ثابتة.

وذلك لأنه على الرغم من أن دورة المياه تعود في النهاية إلى الأرض، فإنه لا يعود دائما إلى نفس المكان، أو في نفس الكمية والنوعية.

إن الفشل في الحفاظ على المياه يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى نقص إمدادات المياه الكافية والصحية، مما قد يكون له عواقب وخيمة في ارتفاع التكاليف، وانخفاض الإمدادات الغذائية، والمخاطر الصحية والصراعات السياسية.

قيمنا
[total: 0 Average: 0]
احصل على الخدمة
إتصــال الآن
error: Content is protected !!