شركة ديكور و دهانات بالرياض

تقنية جديدة في تنظيف المنزل

من المفترض لمنزلك أن يكون آمن، نظيف، وبيئة صحية بالنسبة لك ولعائلتك من اجل الإقامة بها. ومع ذلك، أصبح من الشائع على نحو متزايد أن نرى المنازل التي تهمل من الصحة العامة والنظافة.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يكون أصحاب المنازل على بينة من المخاطر المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من الأمراض الصحية، مثل التسمم بالرصاص، والربو، ومجموعة من المشاكل الصحية الأخرى. نحن هنا نشارك معكم عددا من النصائح الحفاظ على منزلك بشكل صحي ونظيف.

البيت النظيف هو أمر مهم لصحة ورفاهية عائلتك بأكملها. أولا وقبل كل شيء، المنزل القذر هو منزل ملئ بالجراثيم، وأفضل دفاع ضد انتشار الأمراض هو الأبقاء على الجراثيم بعيدا عن منزلك.

والبيت النظيف أيضا يعزز من رفاهية الأسرة بشكل كبير. إذا لوحظت قاعدة “مكان لكل شيء وكل شيء في مكانه”، فإن البيئة ستكون أكثر هدوءا، وسوف يضيع وقتا أقل في البحث عن العناصر المفقودة.

هذا صحيح بشكل خاص عندما يكون لديك تصميم منزل حديث. يتم فقدان التدفق النظيف للخطوط عندما يكون المنزل متسخا.

أي عمل يتطلب مجموعة جيدة من الأدوات. يتم تنظيف الغرف المختلفة بشكل مختلف، لذلك هناك مجموعة من الأدوات الخاصة بك التي تحتاج إلى أن توجد في أي منزل حريص على النظافة.

في ما يلي فئات الأدوات التي تحتاج إليها:

الحمام: فرشاة المرحاض، منظف المرحاض، ورذاذ الاستحمام.

غرفة المعيشة وغرف النوم: رذاذ الغبار والقماش أو المنفضة، ومكنسة كهربائية مع الأدوات.

أدوات عامة: نظافة الأرض مع الشمع، منظف النوافذ، قفازات مطاطية، دلو، الإسفنج، والخرق المختلفة.

هناك عدد من الطرق التي يمكنك جدولة روتين التنظيف الخاص بك وفقا لها.

القرار الأول هو كم مرة تحتاج إلى تنظيف منزلك بصورة كاملة.

إذا كنت أقل صرامة في الاحتياجات الخاصة بك، يمكنك أن تفعل منطقتين كل أسبوع بحيث يتم تنظيف البيت كله كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. إذا كنت أكثر استرخاء ويمكن أن يعيش مع كمية معينة من الفوضى والأوساخ، يمكنك الحصول على بعيدا مع تنظيف منطقة واحدة كل أسبوع. في هذه الحالة، سيتم الانتهاء من البيت كله تقريبا كل شهر.

رائحة المنزل النظيف هو عامل مهم لإكمال العيش في حياة صحية.

حيث أن بعض الأمراض يمكن الحصول عليها مباشرة داخل منازلنا. الربو والتهاب الأنف التحسسي الناجم عن الغبار والعفن هي أمثلة على الأمراض التي يمكن الحصول عليها من وجودك في منزل قذر.

لذا نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر تحديدا في النظافة وخاصة عند وجود أطفال في منازلنا. البعض منا يعانون من الحساسية للمطهرات وحلول التنظيف التي نستخدمها والتي تمتنعنا عن الحفاظ على محيط أكثر تطهرا.

الحل الأمثل لهذه المشكلة هو توظيف خدمات التنظيف الممتازة من أجل الحفاظ على نظافة المنزل.

طرق جديدة في تنظيف المنزل

هناك طريقة رائعة لاستخدام وقتك بشكل فعال أثناء التنظيف هو أن يكون لديك روتين – يجب أن تضع قائمة مهام التنظيف التي سوف تتبعها لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح.

قد تجد أيضا أنه من المفيد القيام ببعض البحوث مسبقا لمعرفة بعض التقنيات لتنظيف منزلك بصورة سليمة. وبهذه الطريقة، سوف تقلل من الإحباط أثناء التنظيف.

نصائح للحفاظ على نظافة منزلك:

حافظ على منزلك بصورة جافة:

واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للربو وكذلك عدوى الجهاز التنفسي العلوي هو الرطوبة في المنزل. هذه الرطوبة سوف تأتي من الداخل والخارج. يمكنك منع تراكم الرطوبة من خلال ضمان أن المنزل قد شيد بشكل صحيح وأن أنظمة السباكة تعمل بكفاءة. الرطوبة الزائدة في المنزل يجعل منزلك عرضة لنمو العفن، والإصابة من الآفات وأيضا سوء التهوية.

الحفاظ على منزلك خالي من الآفات:

الآفات هي واحدة من الأسباب الرئيسية للحساسية في المنزل، فضلا عن كونها مسببات الأمراض الأساسية. لذا يمكنك التأكد من أن الآفات لا تستطيع أن تدخل إلى منزلك عن طريق سد أي ثقوب وشقوق في الجدران، والتخلص من أي مصادر المياه في جميع أنحاء المنزل وضمان تخزين جميع المواد الغذائية في حاويات مغلقة. شيء واحد أن نلاحظ حول مكافحة الآفات هو أن استخدام المبيدات أيضا يضعك وعائلتك في خطر من التسمم.

لذا يجب الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية للمعيشة بها. حيث أن أكثر الناس يدعون لتنظيف منازلهم على أساس منتظم ولكن كيف تقوم بتنظيف منزلك بدقة؟

يجب تنظيف الغبار يوميا حيث أن تراكمه يمكن أن يسبب عددا من المشاكل الصحية. نضع في اعتبارنا المبيدات وغيرها من المواد الكيميائية التي يمكن العثور عليها في المنتجات في جميع أنحاء المنزل فأنها تسبب الحساسية. يجب عليك التحكم في كمية الأوساخ التي تأتي في المنزل وأيضا تأخذ علما من منتجات التنظيف التي يتم استخدامها في جميع أنحاء المنزل. بعض منتجات التنظيف بسيطة مثل منظف الرخام الأساسي يمكن أن يكون المواد الكيميائية غير المرغوب فيها التي يمكن أن تشكل المخاطر الصحية.

احصل على الخدمة
إتصــال الآن
error: Content is protected !!